امتحان بكالوريا التربية البدنية بدءا من 12 ماي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

امتحان بكالوريا التربية البدنية بدءا من 12 ماي

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 27, 2009 9:18 am

امتحان بكالوريا التربية البدنية بدءا من 12 ماي
27.01.2009 الشروق فضيلة مختاري
وزير التربية الوطنية: أبو بكر بن بوزيد حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ 12 ماي لبداية إمتحانات التربية البدنية والتي تستمر على مدار 10 أيام كاملة إلى غاية 21 من نفس الشهر. وأكدت تعليمة خاصة من الوزارة إلى مديري التربية، بضرورة قبول شهادات الإعفاء من الإمتحان إلا بمصادقة الطبيب المدرسي، مهما كانت الحالة الصحية للمترشح.

ويدخل في هذا الإمتحان كل المترشحين سواء كانوا نظاميين أو أحرارا، حيث سيتم استدعاؤهم لهذا الإمتحان في مراكز التسجيل، وتمنح للمترشح العلامة التي تدون على كشف نقاط إمتحان شهادة البكالوريا من طرف أساتذته في المؤسسة التربوية التي يدرس بها.
وشددت وزارة التربية على ضرورة قبول شهادات الإعفاء المصادق عليها من طرف الطبيب المدرسي، بعد أن عمدت فئة من الطلبة للحصول على الإعفاء لرفع معدل شهادة البكالوريا.
وتؤكد شروط قبول شهادة الإعفاء إرفاقها إلى جانب ملف المترشح وحقوق التسجيل، قبل الإمتحان، وإرسالها إلى مديرية التربية بالولاية وإلا يعتبر طلب الإعفاء من الإمتحان لاغيا.
وحددت الوزارة 10 أيام كاملة لإجراء إمتحان التربية البدنية لأكثر من 400 ألف مترشح لهذه الدورة، إلى جانب المترشحين الأحرار، كما شددت الوزارة على أن الطعن في علامة التربية البدنية لا يقبل أيضا، كبقية الإمتحانات الأخرى، وحدد لهذه المادة التي تحسب ضمن المعدل العام لشهادة البكالوريا المعامل 1 لكل التخصصات سواء العلمية، أو التقنية والأدبية.
ومن المنتظر أن يستلم المترشحون الأحرار استدعاءات لإجتياز إمتحان التربية البدنية، هذا وقد تم تحديد تاريخ السابع من جوان القادم إمتحانا رسميا لشهادة البكالوريا التي تدوم أربعة أيام بالنسبة للشعب العلمية، وخمسة أيام لشعب التقنية، وثلاثة أيام للشعب الأدبية.
كما خصصت الوزارة ومديريات التربية في جميع الولايات مراكز للكشف الطبي والصحي يشرف عليها أطباء ينتمون إلى السلك المدرسي، ويقوم هؤلاء الأطباء بتحرير شهادات الإعفاء من الإمتحان، إلا في الأمراض التي يؤدي ممارس الرياضة فيها إلى تفاقم وضعه الصحي.
جدير بالذكر، أن الوزارة ألغت منذ الموسم الماضي شهادات الإعفاء التي كان يمنحها الأطباء العامون أو الأخصائيون غير المنتمين للسلك المدرسي.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcherif.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى